يمثل مجال الهوية البصرية اشتقاقًا أساسيًا لمفهوم صناعة وتشكيل هوية المؤسسة وصورتها لدى الجمهور، ويمثل أحد أبرز أشكال توظيف الاتصال البصري Visual Communication في العملية التسويقية، وتظهر تجلياته في التسويق بأنواعه المختلفة ممثلة في تسويق السلع والمنتجات، وتسويق الخدمات، والتسويق السياحي، والتسويق الاجتماعي، وبالرغم من الاهتمام بأشكال التواصل غير اللفظي في مجال التسويق إلا أن مفاهيم الهوية المؤسسية والهوية البصرية وهوية العلامة التجارية تعد من المفاهيم والمداخل الحديثة نسبيًا والتي اعتمدت على التراكم البحثي البيني لأدبيات دراسات التسويق وعلوم الدلالة والاتصال التنظيمي والتسويق الاجتماعي والسياحي.
حمزة, مي. (2025). الاتجاهات الحديثة فى بحوث ودراسات الهوية البصرية فى التسويق. مجلة عين شمس للبحوث الإعلامية, 1(1), 83-131. doi: 10.21608/ajsm.2025.424286
MLA
مي حمزة. "الاتجاهات الحديثة فى بحوث ودراسات الهوية البصرية فى التسويق", مجلة عين شمس للبحوث الإعلامية, 1, 1, 2025, 83-131. doi: 10.21608/ajsm.2025.424286
HARVARD
حمزة, مي. (2025). 'الاتجاهات الحديثة فى بحوث ودراسات الهوية البصرية فى التسويق', مجلة عين شمس للبحوث الإعلامية, 1(1), pp. 83-131. doi: 10.21608/ajsm.2025.424286
VANCOUVER
حمزة, مي. الاتجاهات الحديثة فى بحوث ودراسات الهوية البصرية فى التسويق. مجلة عين شمس للبحوث الإعلامية, 2025; 1(1): 83-131. doi: 10.21608/ajsm.2025.424286