يُعد القرن الحادي والعشرون عصر الاقتصاد القائم على الخدمات، حيث شهد ولا يزال يشهد اندماجًا واسعًا للتكنولوجيا أو التقنيات الحديثة في مختلف القطاعات، مما أحدث تحولًا جذريًا في أساليب الإنتاج والتفاعل بين المؤسسات والعملاء. وتشمل هذه التقنيات التجارة والتسوق عبر الهواتف الذكية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والحوسبة السحابية، وإدارة المعرفة، والذكاء الاصطناعي، وتحليلات البيانات الضخمة. ونتيجة لهذه التطورات، أصبحت المؤسسات تواجه تحديات وتغييرات متلاحقة في ديناميكيات علاقاتها مع مجموعات المصالح بصفة عامة والعملاء بصفة خاصة، مما يساعدها على تحقيق مرونة أكبر والاستجابة السريعة للمتغيرات البيئية في الوقت المناسب، وتعزيز قدرتها التنافسية على المستويين المحلي والعالمي.
عبدالله, داليا. (2025). الثورة الصناعية الرابعة في الإعلام: كيف يشكل الذكاء الاصطناعي المحتوى الإعلامى؟. مجلة عين شمس للبحوث الإعلامية, 1(2), 9-43. doi: 10.21608/ajsm.2025.465969
MLA
داليا عبدالله. "الثورة الصناعية الرابعة في الإعلام: كيف يشكل الذكاء الاصطناعي المحتوى الإعلامى؟", مجلة عين شمس للبحوث الإعلامية, 1, 2, 2025, 9-43. doi: 10.21608/ajsm.2025.465969
HARVARD
عبدالله, داليا. (2025). 'الثورة الصناعية الرابعة في الإعلام: كيف يشكل الذكاء الاصطناعي المحتوى الإعلامى؟', مجلة عين شمس للبحوث الإعلامية, 1(2), pp. 9-43. doi: 10.21608/ajsm.2025.465969
VANCOUVER
عبدالله, داليا. الثورة الصناعية الرابعة في الإعلام: كيف يشكل الذكاء الاصطناعي المحتوى الإعلامى؟. مجلة عين شمس للبحوث الإعلامية, 2025; 1(2): 9-43. doi: 10.21608/ajsm.2025.465969